ما هي أعراض جدري القروض التي بدأت تظهر في أوروبا؟

أكدت وزارة الصحة الفرنسية اليوم الخميس، “اكتشاف أول حالة يشتبه في إصابتها بفيروس جدري القرود على الأراضي الفرنسية في منطقة باريس/إيل دو فرانس، وسط مؤشرات على انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم”.
ويسبب فيروس جدرى القرود أعراض الحمى وطفحاً جلدياً بشكل مميز، إذ تبرز حبوب على الجلد. وعادة ما يكون خفيفاً، لكن هناك سلالتين رئيسيتين له إحداهما سلالة الكونغو، وهي الأشد خطورة بنسبة وفيات تصل إلى 10%، وسلالة غرب إفريقيا بمعدل وفيات حوالي 1% من حالات الإصابة.
وأبلغ مسؤولو الصحة في إسبانيا في وقت سابق الخميس،‏ عن 7 حالات إصابة بجدري القرود، ورفع البرتغال عدد الحالات المؤكدة إلى 14 حالة يوم الخميس مع انتشار المرض في أوروبا، بعد أن كان مقتصراً على إفريقيا.
وقال مسؤولون، إن “جميع الحالات المبلغ عنها في إسبانيا حتى الآن تتعلق برجال في مدريد”. وكشف أنطونيو ثاباتيرو من إدارة الصحة الإقليمية عن أن “مسؤولي الصحة يختبرون حالياً 22 حالة أخرى مشتبه بها”.
وصرح ثاباتيرو لشبكة الإذاعة الإسبانية، أوندا سيرو، بأنه “من المحتمل ظهور المزيد من الحالات في الأيام المقبلة”.
وأفاد المسؤولون بأن “جميع الحالات التي تم تحديدها حتى الآن كانت خفيفة والإصابات تبدو مرتبطة بالاتصال الوثيق بين سلسلتي انتقال”. ولم يتم تقديم أي تفاصيل حول ما إذا كان الرجال قد سافروا إلى إفريقيا أو ما إذا كانت الحالات مرتبطة بحالات أخرى تم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء أوروبا.

أضف تعليق